Download آلة عمل المساحة الأرضية Pics. عام 1848، ظهرت أول تطبيقات عملية في استعمال الصور لأغراض صنع الخرائط التصويرية والطبوغرافية على يد المهندس في الجيش الفرنسي إيمي لوسيه. يمكن تصنيف المساحة التصويرية حسب المسافة الفاصلة بين آلة التصوير والشيء المصوّر، فتكون أنواعاً ثلاثة هي:

بالصور: "ديكور" فخم في قصر سكوت ديسيك | مجلة الجميلة
بالصور: "ديكور" فخم في قصر سكوت ديسيك | مجلة الجميلة from www.aljamila.com

ترتبط المساحة التصويرية ارتباطاً وثيقاً بآلة التصوير، حيث تعتبر هذه الآلة هي جهاز الموقع بالنسبة للمساحة التصويرية (كما هو الحال بالنسبة للثيودوليت والشريط ومحطة الرصد المتكاملة في المساحة الأرضية)، ولقد مرت آلات التصوير بعدة مراحل للتطور، وفيما يلي نذكر أهم أنواع الكاميرات من حيث تطورهاآلة التصوير ذات الثقب:تعتبر آلة التصوير ذات الثق أول جهاز لإظهار جسم ما، وهي تتكون من صندوق به ثقب وفي مؤخرته فيلم مصنوعة من مادة حساسة للضوء، ويتم التصوير عندما نسمح للأشعة الضوئية المنعكسة عن الجسم أمام الثقب بالدخول لفترة زمنية بسيطة لتصل إلى الفيلم. المحيطُ الأطلسيُّ:وهو ثاني أكبرِ المحيطاتِ، ويُغطّي مساحةَ 76,762,000 كيلومترٍ مربّعٍ. قارّةُ أمريكا الجنوبيّة:ومساحتُها تقاربُ 17,819,000 كيلومترٍ مربّعٍ.

وفي ما يلي ذِكر أسماءِ، ومساحاتِ القارّاتِ السبعِ مُرتَّبةً تنازُليّاً من حيثُ المساحةِ:٣ 1.

آلات التصوير الجوي من حيث الهدف: See full list on marefa.org See full list on ar.wikipedia.org See full list on ar.wikipedia.org

Leave a Reply