Download اصل الة كمان Gif. لوحة الأصابع لوحة الأصابع هي سطح عزف لونه أسود ، وأملس ملتصق برقبة الكمان ، ويوجد تحت الأوتار. يوجد للكمان أربعة أوتار من الأعلى إلى الأسفل ، الأوتار على الكمان هي e ، a ، d ، g وهي مصنوعة من مجموعة مختلفة من المواد بما فيها أمعاء الأغنام ، والنايلون ، والصلب ، وتستخدم أوتاد الضبط للضبط ، ونجد أن الجزء الملفوف في النهاية يسمى اللفافة ، والأوتار متصلة بأوتاد الضبط ، والتي يتم تثبيتها داخل ثقوب منحوتة بشكل ضيق ، ويتم تثبيتها في مكانها عن طريق الاحتكاك.

تعريف آلة الكمان - موضوع
تعريف آلة الكمان – موضوع from modo3.com

كما يمكن ضمها كقيمة ذات معنى لآلات الكمان مصنوعة إما من قبل صانعين محددين أو في أوقات معينة وأماكن محددة. See full list on ar.wikipedia.org See full list on almrsal.com

ويُشد عليها أربعة أوتار مختلفة السمك، وتصدر النغمات عندما يمرر العازف القوس على أوتار الكمان.

ويتم دهن الآلة بطبقات عدة من الطلاء الذي يؤثر تأثـيراً مـهماً على نوعية الصوتوقماشته. بدأ تعلم الموسيقى و هو طفل في سن الخامسة، و حين بلغ سن السابعة بدأ بتأليف المقطوعات الموسيقية الخاصة به، وتعد المقطوعة الموسيقية التي تحمل اسم “الرقصات الساحرات” من أهم أعماله الموسيقية، وتتميز بأنها متفردّة عن المقطوعات الأخرى وساحرة للغاية. See full list on ar.wikipedia.org يُصنع الكمان من خشب القيقب، بالإضافة إلى الفولاذ لصُنع الأوتار، وفي بعض الأحيان يتم طلاؤها بالفضّة، ومن الجدير بالذكر أنّ أصل كلمة الكمان يعود إلى كلمة (viola da braccio) بالإيطاليّة التي أُطلِقت على أداة شعبيّة اشتهرت في العصور الوسطى، وفي بدايات القرن السّادس عشر اشتُهر الكمان بشكل خاص بين النّبلاء.١٢ يلعب الكمان دوراً مهمّاً بالجوق السّمفونيّ أو الأوركسترا السّمفونيّة (بالإنجليزية :symphony orchestras)؛ إذ يُستخدم لعزف عدّة أنواع من الموسيقى، مثل:

Leave a Reply