18+ افضل صانعي الة العود Background. Nov 13, 2015 · لكن هناك من صُنّاع الآلات الموسيقية من كان لهم عظيم الأثر في بزوغ تلك النجوم في سماء الفَنّ الموسيقي العربي في أثناء تلك الفترة، ومنهم صُنّاع آلة العود العربية العريقة الذين كانوا دائمًا مقصد العديد من أشهر الملحنين والعازفين الراغبين في امتلاك أحسن الأعواد على مستوى. أشهر صانعي آلة العود في العالم :

محمد فاضل.. أشهر صانعي آلة العود في العالم,
محمد فاضل.. أشهر صانعي آلة العود في العالم, from archive.aawsat.com

وتعود شهرة صناعة العود والعزف عليه الى العصر العباسي، وهذه الآلة وريثة طبيعية للقيثارة السومرية الموجودة في المتحف البريطاني، والتي صنعت قبل أكثر من خمسة آلاف سنة. See full list on hyatoky.com See full list on hyatoky.com

See full list on hyatoky.com

قام عدد من العازفين بالمساهمة بشكل مباشر في صناعة آلة العود مثل: أفضل طريقة للتدرب على العود هي البدء بتعلم طريقة الجلوس الصحيحة التي تساعد على عزف العود بالطريقة الصحيحة، بدايةً يجلس العازف وظهره مستقيم على كرسي دون يدين، وعند عزف العود يتأكد من استعمال رافعة للقدم اليمنى ليعتاد العازف على الطريقة الصحيحة لعزف العود، ويجب استعمال اليد اليمنى فقط لتثبيت العود في مكانه الصحيح، فاليد اليسرى ليس لها وظيفة في تثبيت العود في مكانه الصحيح، ويأتي دور رافعة القدم هنا إذ لا يمكن تثبيت العود دونها، ودون رافعة القدم سيخسر العود توازنه عند العزف عليه٢. أندونيسي المصدر ، رائحة جميلة ، يتميز بطول بقائه على الشماغ والملابس وعلى الأثاث ، وله فوائد صحية كبيرة فهو يستخدم في صناعة الأدوية كطارد للبلغم ، ولتطهير المجاري البولية ، وتطهير الجروح ، ويساعد على تخفيف الأوجاع ، لكنه قابل للتكسر ، ولذلك يقل استيراده نظرا. وجه العود:عادةً ما يكون الخشب في آلات العود الجيدة رفيعًا، فجودة الصوت تقاس بكمية وضوح الصوت وانتشاره، ولذلك يجب على صانعي هذه الآلات الحذر الشديد في صناعته والعناية في اختيار الخشب المستعمل فيه.

Leave a Reply