View الة حاسبة تحسب النسبة المئوية Background. أضف حاسبة النسبة المئوية إلى موقع الويب الخاص بك والتي من خلالها سيحصل مستخدم الموقع على سهولة استخدام الآلة الحاسبة مباشرة. تعرف من خلال السطور التالي على كيفية حساب النسبة المئوية للدرجات بنفسك وبدون برامج او الة حاسبة ، وتعرف ايضاً على العملية التي تقوم بها الالة الحاسبة المعروضة بالاعلى.

BI-TRUST
BI-TRUST from bitrustkw.com

العمليات الحسابية على النسب المئوية. يستخدم حساب النسبة المئوية للحصول على أجزاء شيء ما. حساب المعدل التراكمي gpa بالنسبة المئوية من 100 يستخدم في العادة في المدارس وبعض الجامعات , حيث يوجد نظام آخر لحساب المعدل التراكمي وهو الحساب عن طريق الأحرف حيث يستخدم النظام الثاني في الدول الأوربية.

وكثيرا ما يكتب العلماء نتائج ملاحظاتهم وتجاربهم في شكل نسب مئوية.

في الرياضيات، النسبة المئوية هي طريقة للتعبير عن عدد معين على شكل كسر او نسبة من الـــ 100. مثال حصل محمد على 380 يبقي مجموعه بالنسبة المئوية هو. (‌ه) تحسب النسبة المئوية لبعض الدول العربية من المعدل العام للشهادة الثانوية ويجوز إضافة نتائج بعض الإختبارات اللازمة التي تجريها تلك الدول. الأمر ليس كذلك ، ولكن إنها مجرد إمكانية مختلفة لكتابة رقم عشري برقمين بعد العلامة العشرية أو كسر مع.

Leave a Reply