39+ الة موسيقية اوكرانية Pictures. وعندما يقرع الخشب أو المعدن أو الرق المشدود مثلاً، فإن كلاً منها يصدر صوتاً يختلف عن غيره. وهذه المصادر متعددة، إذ يمكن أن تكون وتراً، أو أنبوبة هوائية، أو رقاً (جلداً)، أو جسماً صلباً، أو حبالاً صوتية(كما هي عند الإنسان)، أو غير ذلك.

اله موسيقيه | شو بدك من فلسطين؟
اله موسيقيه | شو بدك من فلسطين؟ from shobiddak.com

See full list on marefa.org وإذا تركنا الأساطير وحال الأقوام البدائية، ودخلنا مجال الحضارات القديمة فإننا نصادف تقدم الآلات الموسيقية في آسيا عامة، وعند الآشوريينبوجه خاص، ثم في مصر التي أخذ عنها الإغريقيون الذين أورثوها إلى أنحاء متعددة في العالم. وفي متحف اللوفر في باريس لوحة سومرية من نحت بارز، تمثل عازفاً على آلة السيتار cetra (آلة صغيرة الحجم تشبه آلة القانون أو السنطور) يعزف بكلتا يديه، وعازفاً آخر، راعياً، على آلة ناي مستقيمة.

Ukrayina, ukrɑˈjinɑ )، هي بلد في شرق أوروپا.

Ukrayina, ukrɑˈjinɑ )، هي بلد في شرق أوروپا. أما الآلات المصنوعة من المعدن فتعدّ أكثر حداثة إ. هي الة موسيقية غربية ذات مفاتيح سوداء وبيضاء يتم العزف عليها باليد اليمنى واليسرى حيث لكل كبسة ثلاثة أوتار يتم الضرب عليهم بمطرقة صغيرة خشبيه من خلال الضربة هذه يخرج صوت النغمة. وهذه المصادر متعددة، إذ يمكن أن تكون وتراً، أو أنبوبة هوائية، أو رقاً (جلداً)، أو جسماً صلباً، أو حبالاً صوتية(كما هي عند الإنسان)، أو غير ذلك.

Leave a Reply