18+ الة القربة الموسيقية Background. وتتكون الموجة المستقرة من عقد وبطون تفصلها مسافات متساوية بحيث يكون طول المغزل (بين عقدتين متتاليتين) مساوياً نصف الطول الموجي في الهواء. About press copyright contact us creators advertise developers terms privacy policy & safety how youtube works test new features press copyright contact us creators.

Clip Art - طبل, الآلات, عازف الكمان, كتاب الموسيقى ...
Clip Art – طبل, الآلات, عازف الكمان, كتاب الموسيقى … from sr.photos2.fotosearch.com

القِرْبة أو الجربة أو عموماً آلة مزمار القرب ( بالإنجليزية: وعليه فإن أنماط الاهتزاز الذاتية التي تنشأ في عمود الهواء هي المقابلة لتلك الأمواج المستقرة. في الفلوت البسيط ينشأ عمود من الهواء على هيئة شريط بين شفتي العازف ويتجه نحو الحرف من فتحة.

( نقاش) الجربة أو القربة هو مزمار القربة يعزف عليه في البحرين خاصة من قبل الهولة وكذلك في جزيرة فيلكة الكويتية.

الشرقية تعني من الشرق وهي تسمية تقليدية لأي شيء ينتمي إلى العالم الشرقي فيما يتعلق بأوروبا، وتشتمل الموسيقى الشرقية على الكثير من الأساليب الموسيقية المختلفة التي أُنشئت في عدد كبير من دول آسيا، وتشمل الموسيقى الشرقية كل من الموسيقى التركية والموسيقى الفارسية والموسيقى العربية والموسيقى اليهودية والموسيقى في آسيا الوسطى والموسيقى في شرق آسيا، وقد تنطبق صفة الشرقية على الكثير من الأساليب الموسيقية للبلقان والموسيقى اليونانية؛ بسبب التأثير الشرقي الواضح فيها،٨ ومن أبرز العازفين والمغنيين الشرقيين: يمكن جعل الهواء داخل الأنبوب يهتز بالنفخ في فتحة كائنة في قطعة الفم بوساطة فم العازف أو أحياناً بوساطة منفاخ يعمل على جهاز توليد الصوت. منذ الازمنة القديمة،‏ كان مزمار القِربة موجودا في كلٍّ من اسپانيا،‏ المانيا،‏ ايرلندا،‏ ايطاليا،‏ پولندا،‏ وفرنسا،‏ وكذلك دول البلقان وإسكنديناڤيا. والفارق الأساسي بين هذين النوعين من الأنابيب هو أن طرف الأنبوب المفتوح يسمح بحركة الهواء، وهذا يؤدي إلى تشكل بطن موجة عند هذا الطرف وهو مشابه للنمط الأساسي لوتر مشدود حر من أحد طرفيه.

Leave a Reply