View آلة عزف صفيرة مربعة Pics. وهذه المصادر متعددة، إذ يمكن أن تكون وتراً، أو أنبوبة هوائية، أو رقاً (جلداً)، أو جسماً صلباً، أو حبالاً صوتية(كما هي عند الإنسان)، أو غير ذلك. ولا بد للمصدر من أن يرتكز على مضخم صوتي كي تدركه الأذن بوضوح فتميز درجته، وطابعه timbre، وشدته loudness.

نفاسك ببيتك ؟ تجهيزات الولادة من الألف إلى الياء .. حيالله ...
نفاسك ببيتك ؟ تجهيزات الولادة من الألف إلى الياء .. حيالله … from d2s63a22uzwg40.cloudfront.net

تم العثور على نحت حجري عمره 3300 عام يظهر شاعر حثي يقوم بالعزف على آلة وترية في بابل، ويعتبر هذا التمثيل الأيقوني أقدم تمثيل أيقوني تم العثور عليه لآلة وترية لها تشابه كبير مع آلة القيثارة، مما يشير إلى أن أصول القيثارة تعود إلى بلاد بابل. أما الآلات المصنوعة من المعدن فتعدّ أكثر حداثة إ. See full list on ar.wikipedia.org

أما الناي المصنوع من الخشب فإنه لا يصدر صوتاً مختلفاً فعلياً عن مثيله، المصنوع من المعدن، إذ إن الاهتزازات الصوتيه الصادرة عن كل منهما تتفاوت تبعاً للهواء المنبعث من الآلة.

كما وجدت أبواق في شمالي أوربة من العصر البرونزي. على الرغم من إمكانية العزف على الجيتار بمفرده، إلا أن هناك مجموعة متنوعة من الملحقات الشائعة المستخدمة لحمل الجيتار والعزف عليه. ولا بد للمصدر من أن يرتكز على مضخم صوتي كي تدركه الأذن بوضوح فتميز درجته، وطابعه timbre، وشدته loudness. وتتشابه الآلات الوترية وآلات النفخ(التي تستخدم الأنبوبة الهوائية)، إلى حد ما، في مبدأ التصويت من حيث كون التواتر أو التردد (والمقصود عدد الا.

Leave a Reply