28+ آلة موسيقية انواع Images. تتنوّع آلات النفخ في آلية عملها، فمنها ما يحتوي على الثقوب المفتوحة كآلة الكلارينيت، والتي يتطلّب العزف عليها مهارات عالية في وضع الأصابع على الثقوب بإحكام وتغطيتها بشكل كامل، إضافة إلى التنقّل السريع للأصابع بين المفاتيح، وأمّا آلتي الفلوت، والبيكولو فهما أسهل في العزف؛ لأنّهما تحتويان على مفاتيح مغلقة لا تستوجب وضع الأصابع بدقة على الثقوب،١كما تعتبر الساكسافونات من آلات النفخ وهي آلة اخترعها أدولف ساكس وعرضها لأول مرّة في معرض بروكسل عام 1841م، وتتخذ الساكسفونات أشكالاً مخروطيّة مصنوعة من النحاس الأصفر، يتم نفخها بواسطة الفم، وهناك العديد من الأنواع منها في الوقت الحالي.٢ وهي آلة موسيقية غربية نحاسية تتكون من قرصين يشد أحدها باليد اليمنى والآخر باليد اليسرى.

OUD - موسيقى מוזיקה- نور يوسف נור יוסף
OUD – موسيقى מוזיקה- نور يوسف נור יוסף from upload.wikimedia.org

ويتكون جسمه من طبلة صغيرة من جلد حيواني أو بلاستيك رقيق مشدود حول إطار دائري أشبه بالدف وغالباً ما يكون معدنياً متصلاً برقبة أو زند على شكل ضلع طويل تمر فوقها أوتار موصلة بمفاتيح شد داخل علبة الملاوي. الدربوكة الدف الصنجات الالات الموسيقية النفخية الآلة الموسيقية هي أداة يتم استخدامها في إعداد الألحان الموسيقية المختلفة، وهي نتاج تطوير الموسيقى في العالم، وقد شهدت تطورًا صناعيًا عبر الأزمنة، كما تم اكتشاف آلات موسيقية حديثة لها وظائف مخصصة.

وهي آلة موسيقية غربية نحاسية تتكون من قرصين يشد أحدها باليد اليمنى والآخر باليد اليسرى.

أو بالفارسية دمبك وهي آله إيقاعية عراقية الأصل ذات صوت مميز، تتكون من جسم يشبه الطبلة، لكنه أصغر حجمًا، مصنوع من الخشب، ومشدود عليها جلد حيواني، بالتحديد جلد الأرانب. الآلات النفخية:يتم فيها إنتاج الصوت عن طريق النفخ فيها. See full list on mawdoo3.com See full list on mqaall.com

Leave a Reply