43+ الة استخراج الالماس Pictures. ألماسة تسمى بـ (كولينان)؛ حيث تتميّز هذه الألماسة بكبر حجمها بل تعدّ الأكبر حجماً على الإطلاق، وتمّ العثور عليها في منجم بريمير في جنوب إفريقيا في عام 1905ميلادي. قديماً كانت مدينة أنتويرب هي العاصمة العالميّة للألماس، ولكن حالياً يُصنع ما نسبته 90% من الألماس في دولة الهند، بالإضافة إلى جنوب إفريقيا، وروسيا، وكندا، وأستراليا هي من أهم الدول التي يوجد بها الألماس بكثرة وأهمّ الدول التي تنتجه، ولكن مناطق جنوب إفريقيا هي الأغنى إنتاجاً للألماس.

آلة استخراج زيت بذور جوز الهند السوداء معدات التقطير الصناعية
آلة استخراج زيت بذور جوز الهند السوداء معدات التقطير الصناعية from arabic.pharmaceuticalmachineryequipment.com

استخراج الألماس بكمياتٍ وفيرةٍ من باطن الأرض، والذي يكون ناتجاً عن مخلّفات البراكين. See full list on mawdoo3.com من أفضل وأهم أنواع الألماس التّي تم العثور عليها هي:

See full list on mawdoo3.com

يُعد الألماس من أغلى المعادن أثمنها كونه معدن نادر؛ حيث يقال إنّ كل كميات الألماس التي توجد في العالم كله لا تملأ باصاً صغيراً، يوجد الألماس مخزناً تحت باطن الأرض ثمّ ينتقل بشكل طبيعي بواسطة البراكين، والأنهار؛ حيث يتغيّر شكله، وحجمه ،وملمسه، أمّا فيما يتعلق بطريقة استخراج الألماس فتشبه طريقة استخراج النفط والغاز الطبيعيّ من خلال الحفر في مناجم الألماس، وحالياً تعتبر الولايات المتحدة الأمريكيّة هي الدولة الأولى في العالم إنتاجاً وبيعاً للألماس، ثم تليها مناطق أوروبا، ثمّ اليابان في قارة آسيا. ألماسة تسمى بـ (كولينان)؛ حيث تتميّز هذه الألماسة بكبر حجمها بل تعدّ الأكبر حجماً على الإطلاق، وتمّ العثور عليها في منجم بريمير في جنوب إفريقيا في عام 1905ميلادي. كيفية استخراج النفط بعض أنواع الألماس عبارة عن عازل جيد للكهرباء electrical insulators ولكنه موصل ذو فعالية للحراره (thermal conductors), وأما الخاصية الجاذبية specific gravity)) من أين يستخرج الألماس. القيام بعملية تسمى التعدين، إذ يتم من خلالها التأكّد من وجود الألماس أم لا.

Leave a Reply