46+ الة استخراج الماءمن الهواء PNG. والآلية الثانية تستخدم في المناطق الصحراوية الحارة الجافة، وهي عملية أكثر تكلفة. في المناطق الضبابية قد تكون الإجابة هي وضع أنظمة يمكنها جذب قطرات الماء المعلقة في الهواء.

وحدة فصل الهواء بالأكسجين الغازي ASU Inner Compression 350 ...
وحدة فصل الهواء بالأكسجين الغازي ASU Inner Compression 350 … from arabic.cryogenic-engineering.com

ستستخدم شركة «زيرو ماس ووتر» الطاقة المتجددة بدلًا عن الوقود الأحفوري الذي يشغّل العديد من منشآت تحلية المياه في دبي وبقية مدن الإمارات العربية المتحدة. يمكن استخراج بخار الماء في الهواء عن طريق التكثيف، وهي عملية تبريد الهواء تحت نقطة الندى، وهي درجة الحرارة التي يبرد فيها الهواء بمكوناته المختلفة، عند ضغط جوي محدد ليتكثف بخار الماء إلى مياه سائلة مثل الندى. استخراج الماء من البئر بضغط الهواء لمصنع مياه المدى تحت الانشاء

بعض تقنيات تكنولوجيا استخلاص الماء من الهواء لا تستهلك طاقة، وتعتمد على الاختلافات الطبيعية في درجات الحرارة، ولا تتطلب أي م.

هذه هي التكنولوجيا الأكثر شيوعًا في الاستخدام، ولكن عندما تستخدم الكهرباء القائمة على الفحم في تشغيلها، فإن لدينا واحدة من أسوأ آثار الكربون من أي مصدر آخر للمياه. تقول لابوتين إن فريقها يبحث في طرق زيادة كمية الماء التي يمكن أن تمتصها المادة الموجودة داخل الجهاز، لزيادة كفاءته بشكل أكبر. ويأمل جوناس وامستاد، الرئيس التنفيذي لشركة حصاد المياه drupps، أن تبرز شركته التي انبثقت عن شركة airwatergreen السويدية للتحكم في الرطوبة في عام 2017، من المنافسة، وذلك بفضل نوع مختلف من تقنية تجميع المياه. على الرغم من عدم وجود شركة رائدة في السوق، إلا أن العديد من الشركات تبيع حالياً آلات تعمل بالماء من الهواء.

Leave a Reply