View الة الاباكس Background. حديثًا هناك ثلاث أنواع من العداد abacus تقنيًا فكل الأنواع الثلاث تؤدي نفس الغرض ولكن ميكانيكيًا وشكليًا فإنها تختلف بعض. Sep 19, 2020 · آلة حاسبة الفراعنة.

الفرق بين الأباكس الصيني والياباني
الفرق بين الأباكس الصيني والياباني from 2.bp.blogspot.com

See full list on ar.wikipedia.org كيف تحستسب الخرزات بالعداد الصينيوكيف تجمع عددين مع الامثلة تستخدم اللغة العربية كلمة المعداد لهذه الآلة وأطلها من المصدر ع د د، وقد اشتقت على وزن اسم الآلة مفعال؛ في المقابل تستعمل أغلب اللغات التي لم تعرف اسمًا لهذه الأداة تسمية (abacus) إلى عام 1387 بعد الميلاد، عندما إقتبس عمل إنجليزية وسطى الكلمة اللاتينية (ἄβαξ abax، والتي تعني «الشيء بدون قاعدة اي قطعة من اللوح مستطيلة الشكل») لوصف المعداد الرملي.

See full list on yaschools.com

Sep 16, 2017 · السوروبان أباكس هو النسخة المعدلة أو الحديثة من جهاز العداد الصيني، انظر إلى جهاز العداد الصيني أدناه. Sep 20, 2011 · يسرُّ فرع إحسان النسوي (حي دقسي عبد السلام) لجمعية العلماء المسلمين الجزا ئريين يُبشركم بفتح أقسام لتعليم السوروبان للأطفال و ذلك مع بداية الموسم الدراسي المقب. هى أول آلة حاسبة في تاريخ البشرية، عرفها المصريون القدماء، وذكرها كتاب «من أسرار الفراعنة»، للكاتب حسن سعد الله، حيث سلط الضوء على ابتكارات في مجالات مختلفة سبقنا فيها أجدادنا الفراعنة. شهدت الفترة ما بين عام 2700 و 2300 قبل الميلاد ظهور أول معداد سومري، الذي كان عبارة عن جدول من الأعمدة المتعاقبة المناسبة للنظام الستينيلديهم.

Leave a Reply