37+ الة البان فلوت الموسيقية Pics. وكونها أول عازفة للفلوت عربيًا صعب عليها الأمر كثيرًا في طريقة تعلم ودراسة مبادئ العزف على الآلة، فضلًا عن ندرة توافر فلوت في جميع البلاد، ما جعلها تعتمد على التواصل مع كبار العازفين على مستوى العالم لتطوير عزفها وشراء الآلة. وتستعيد غادة ذاكرتها في الخطوات الأولى للتعرف على آلة بان فلوت، ورغم أن الآلة محدودة الانتشار بين العازفين، لكن لعبت الصدفة دورًا مع العازفة؛ حين التقت في إحدى الحفلات بعازف بان فلوت أمريكي محترف، ولمحت العازفة الطموحة في آلة النفخ النادرة وسيلة لتطوير الموسيقى وإدخال أنغام مختلفة مع عزف البيانو، خاصة أنها آلة سهلة النقل لها إيقاع متميز دون العزف الكلاسيك.

لمواجهة كورونا.. توزيع 30 طن ألبان مجانا على الأسُر ...
لمواجهة كورونا.. توزيع 30 طن ألبان مجانا على الأسُر … from watanimg.elwatannews.com

طموحها في صنع عزف مبدع جعلها تترك جميع الأعمال النمطية وتهتم باكتشاف آلات وموسيقى مختلفة، وتقول بكل ثقة: Pan flute)‏ وتسمى أيضاً بان بايب أو سيرينكس) هي آلة موسيقية هوائية استخدمت لأول مرة من قبل اليونانيين القدماء، وشاع استخدامها بشكل كبير من قبل الرعاة حيث ظهرت أولاً في جزر كيكلادس في الألفية الثالثة قبل الميلاد. بان فلوت (pan flute) أو بان بايب (panpipe) أو سيرينكس (syrinx)، كلها أسماء لآلة موسيقية نفخيَّة تتكون من أنابيبَ ذاتِ أطوال مختلفة، وتكون مغلقة من الأسفل والأنابيب مربوطة مع بعضها البعض بشكل متتالٍ أو مجمَّعة في حزمة، ويُنفَخُ في الآلة من الأعلى؛ إذ.

عزف الموسيقى هو العمل الأقرب لشخصيتي بعيدًا عن الروتين، وبعد التخرج حرصت على الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم العزف في الفنادق والحفلات الصغيرة والتعرف على جمهور جنسيات وثقافات متنوعة.

بدأت علاقتي بالموسيقى وأنا عمري 7 سنوات بعزف على البيانو، واتجهت لدراسة حرة في كونسر فتوار إسكندرية، وطوال فترات الإجازات اعتدت عزف بيانو في قصر السلاملك بالإسكندرية، وبعد سنوات قررت أحترف العزف ويكون مهنتي الأساسية رغم دراستي بمجال بعيد عن الموسيقى تمامًا. بل إن هناك إمكانية للارتقاء إلى المستوى المهني الذي يتطلب أداة من أجود الأنواع. يصدر الصوت في الفلوت عن ارتطام الهواء الداخل إلى أنبوب الفلوت بالجدار الداخلي لأنبوب الفلوت، وتحتوي على ثمانية ثقوب رئيسية. عزف الموسيقى هو العمل الأقرب لشخصيتي بعيدًا عن الروتين، وبعد التخرج حرصت على الانتقال من محافظة لأخرى لتقديم العزف في الفنادق والحفلات الصغيرة والتعرف على جمهور جنسيات وثقافات متنوعة.

Leave a Reply