View الة الذبح Pics. سألتُه عن الذبيحة بالعود والحجر والقصبة؟ قال: More images for الة الذبح »

اكبر بقرة في العالم تُحلب ولا تُذبح ..بسبب حجمها نجت من ...
اكبر بقرة في العالم تُحلب ولا تُذبح ..بسبب حجمها نجت من … from i.ytimg.com

لا يصلح الذبح إلاّ بالحديدة(). إشترك يا حلو.⊙ شكرا لك على المشاهده , فعّل زر التنبيهات ( ? ) عشان توصلك الفيديوهات الجديده على طول. Alibaba.com يقدم منتجات 28878 آلة الذبح.

المعتبر عندنا في الآلة التي يذكَّى بها أن تكون من حديد، فلا يجزي غيره مع القدرة عليه، وإنْ كان من المعادن المنطبعة، كالنحاس والرصاص والذهب وغيرها، ويجوز مع تعذُّرها والاضطرار إلى التذكية ما فرى الأعضاء من المحدَّدات، ولو من خشب أو لَيطة ـ وهي القشر الظاهر من القصبة ـ أو مروة ـ وهي الحجر الحادّ الذي يقدح النار ـ أو غير ذلك، عدا السنّ والظفر؛ إجماعاً، وفيها قولان.

كما يجب أن يتم التسمية والتكبير عند الذبح وأن يسمي من يقوم بالذبح. أمّا عدم إجزاء غير الحديد مع القدرة عليه فدلّ عليه أخبار كثيرة منها… وأمّا إجزاء غير الحديد عند الضرورة فيدلّ عليه رواية عديّ بن حاتم…(). المعتبر عندنا في الآلة التي يذكَّى بها أن تكون من حديد، فلا يجزي غيره مع القدرة عليه، وإنْ كان من المعادن المنطبعة، كالنحاس والرصاص والذهب وغيرها، ويجوز مع تعذُّرها والاضطرار إلى التذكية ما فرى الأعضاء من المحدَّدات، ولو من خشب أو لَيطة ـ وهي القشر الظاهر من القصبة ـ أو مروة ـ وهي الحجر الحادّ الذي يقدح النار ـ أو غير ذلك، عدا السنّ والظفر؛ إجماعاً، وفيها قولان. «لا يجوز الذبح بغير الحديد مع الاختيار، فإنْ ذبح بغيره مع التمكُّن منه لم يحلّ، وإنْ كان من المعادن المنطبعة، كالصفر والنحاس والذهب وغيرها.

Leave a Reply