43+ الة العود السيء Gif. الفرس ويستخدم لربط الأوتار قرب مضرب الريشة. الريشة التي تستعمل في العزف هي التي تساعد على الرنين وهي أداة تسهل العزف عليه.

معلومات عن الة العود - ويكيات
معلومات عن الة العود – ويكيات from wikiyat.com

إن أقدم دلائل أثرية تاريخية لآلة العود تعود إلى 5000 عام حيث وجد الباحثون أقدم أثر يدل على آلة العود، في شمال سوريا وجدت نقوش حجرية تمثل نساء يعزفن على آلة العود. Kopuz) والتي استعملها الأتراك في العزف قديماً منذ زمن الهون*.٣ في الوقت الحاضر، تمتلك الكثير من الشركات حصّة في سوق أوتار العود، لذلك هناك عدد لا يُحصى من الأوتار والذي بدوره يتيح فرصة عظيمة أمام عازفي العود للاختيار والمفاضلة فيما بين ما هو متاح ومعروض.

Frets)، ثمّ تلاشت تدريجياً بحلول عام 1300م، إذ يتيح عدم وجود الدساتين للعازف الوصول إلى الاهتزازات المطلوبة، كما يتيح له عزف العديد من النغمات الصغيرة جداً في المقام الموسيقي المطلوب.

يستخدِم العازف العديد من التقنيات المهمة أثناء عزفه على آلة العود، ومنها ما يأتي:٦ 1. Glissando) في أي موقع على العود أثناء عملية العزف، ويمكن عمل تداخل بين الانزلاق والاهتزاز أثناء العزف لينتج اهتزاز من نوع آخر يطلق عليه اسم (بالإنجليزية: الفرس ويستخدم لربط الأوتار قرب مضرب الريشة. اقدم لكم اليوم بعض من اسرار وتفاصيل صناعة الة العود العراقي وهذه القياسات والابعاد المعتمدة في صناعته طبقا لقياسات عود عراقي قديم من صنع احد صناع العود في الموصل (حنا عواد) قبل حوالي 60 عاما وكان موجودا لدى والد احد الاصدقاء القدامى ولا ادري.

Leave a Reply