Download الة العود في الجزائر Background. Oud) بأنّها آلة وترية موسيقية كمثرية الشكل صندوقها عميق، وتحتوي على لوحة نقر الأصابع ولكنها لا تحتوي على دساتين* (بالإنجلزية: رايمر (rimmer)، وفارمر (farmer)، ورييس (reese)، وكولون (collon)، وساكس (sachs)، وتيرنبل (turnbull)، إذ اعتقدوا بأنّ المصريين هم من أخذوا العود من بلاد ما بين النهرين، واعتقد ساكس بأنّ العود كان سومرياً، وكان يعتقد عالم الموسي.

فاضل معتز .. رحلتي مع آلة العود الصغيرة | المدائن بوست ...
فاضل معتز .. رحلتي مع آلة العود الصغيرة | المدائن بوست … from almadayinpost.com

هذه مجموعة من الأنماط المختلفة للعزف على العود، حسب الإقليم، وهي: الرقبة أو زند العود وهي المكان الذي يضغط عليه العازف على الأوتار. يتألف العود من الأقسام التالية:

See full list on mawdoo3.com

هذه مجموعة تلقي الضوء على خامات أوتار العود، في سوق الآلاتالموسيقيّة والأوتار. يعود أصل كلمة العود عند العرب إلى الشجرة التي صنع منها وهي شجرة العود (بالإنجليزية: فرض العود نفسه على سوق الآلات الموسيقيّة الغربيّة، كما كسب شعبيّة في دول الغرب وأصبحت التجارة فيه تجارة مربحة خصوصًا للتجّار المتواجدين في الدول الغربيّة أو أصحاب متاجر الآلات الموسيقيّة الأون لاين/ الإلكترونيّة. قام الجوهري بإهداء الملك فاروق عودا مطعما بالذهب من صناعته، كما تعامل مع أشهر ملحني القرن العشرين كأحمد صدقي ورياض السنباطي الذي صنع له أربعة أعواد.

Leave a Reply