Download الة الكمان ومكوناتها Pics. يُستخدم الكمان الأساسي والفيولا بشكل واسع في موسيقى شمال أفريقيا، وجنوب الهند، بالإضافة إلى الموسيقى اليونانيّة، والعربيّة الحديثة، وفي الموسيقى الشّعبيّة الأوروبيّة، والموسيقى الشّعبيّة الأمريكيّة، فضلاً عن العزف عليه من قِبل موسيقي روما، وقد تمّ التعامل مع عائلات الكمان بشكل مختلف؛ إذ تمّ تشكيل مجموعة موسيقية من الفنّانين يؤدون عملاً موسيقياً أُدرج تحت مُسمّى الجوقة الموسيقية (بالإنجليزيّة: See full list on mawdoo3.com

الرباعى الوترى: أبريل 2016
الرباعى الوترى: أبريل 2016 from 4.bp.blogspot.com

رفع الكمان وتدويره، بحيث يتم حمله بين الذقن وأسفل الحنك والكتف الأيسر. الكمان هي آلة وترية مع أربعة أوتار ومن أشهر الآلات التي استخدمت في الموسيقى الكلاسيكية، ويوصف صوتها بأحن أصوات الآلات الموسيقية، فالكمان أرقى الآلات الوترية ذات القوس وهو الأكثر تعبيراً. يمكن تصنيف آلة الكمان حسب نوع الكمان كما يأتي:٧ 1.

See full list on ar.wikipedia.org

Strings) أربعة، وتُصنع غالباً من مواد مختلفة؛ كالألومنيوم، والذّهب. Violin) هو آلة موسيقيّة وتريّة خشبيّة مكوّنة من أربعة أوتار، يكونُ مصحوباً بقوس يتمّ تمريره عبر أوتاره لإصدار الصّوت دون الحاجة لأية أدوات أُخرى، ويتم إسناده إلى رقبة العازف أثناء العزف. تُصنَع آلة الكمان وأسرتها من خشب الصنوبر. يستلزم العزف على الكمان الالتزام بمجموعة من الخطوات، إذ إنّ معرفة الطّريقة الصّحيحة لإمساك آلة الكمان تكون من خلال قدرة العازف على تحريك ذراعيه بشكل مُريح، وهي كالآتي:٩ 1.

Leave a Reply