Get الة الموسيقى الطبل Images. تصنع الطبلة من الفخار أو المعدن ويكون على شكل إناء ضيق الوسط عند أحد طرفيه، ومتسع عند الطرف الآخر الذي يشد عليه الجلد الرقيق. تتكون الطبلة من طبلين صغيرين أحدهما يصدر أصوات حادة والآخر أصواتا منخفضة.

صوري: آلة الطبل
صوري: آلة الطبل from 2.bp.blogspot.com

«الطبل المسافر» (the walking drum) رواية تاريخية للمؤلف الأمريكي لويس ديربون لُ آمور (louis dearbor l’amour)، من إصدارات دار النشر «بانتام» (bantam books)، تدور أحداث الرواية في القرن الثاني عشر بين أوروبا والشرق الأوسط، وتحكي قصة ماثورين كيربوشارد (mathurin kerbouchard) في رحلته بحثاً عن أبيه ثم تتحوَّل. استمع إلى مدرس الطبلة أو العاملين بالمتجر لأخذ بعض الإرشادات عن كيفية مسك العصا، وكيفية الطرق على الطبلة بالشكل الصحيح، وكيفية تعديل الطبلة لملائمة قامتك، وكيفية إعداد مجموعة الطبل في المنزل. لصوت «الطبل» مسار صوتي sound path منتشر بدون اتجاه محدد omni directional، ويؤدي ذلك إلى سماع صوت «الطبل» واضحاً سواء للضارب عليه، أو الآلات المصاحبة المحيطة به، أو المستمعين إليه، كما تتميز الأصوات الصادرة عن «الطبل» بشىءٍ من الانفصال عن بعضها البعض sound separation، ولها بانوراما صوتية بين.

الطبل آلة موسيقية إيقاعية عالمية وقديمة العهد.

الطبل آلة موسيقية إيقاعية عالمية وقديمة العهد. يُشدّ على الطرف العريض جلد من السمك او الماعز بواسطة غراء وشبكة من الخيوط المجدولة. الطبل آلة موسيقية إيقاعية عالمية وقديمة العهد. الطبلة آلة ايقاع يصنع جسمها من الفخار على شكل اناء ضيق القطر عند أحد طرفيه، وعريض القطر عند الطرف الآخر.

Leave a Reply