35+ الة برايل صناعه Pics. فالأوراق النقدية المكسيكية، الأوراق النقدية الاسترالية، أوراق الروبية الهندية ، أوراق الشيكل الإسرائيلية الجديدة والأوراق النقدية الروبل الروسيأيضاً وضعت لها رموز خاصة لجعلها قابلة للتحديد من قبل الأشخاص المكفوفين أو ضعاف الرؤية. وبدلاً من ذلك يُستخدم نظام وضع بالتشاور مع الكنديين المكفوفين وضعاف الرؤية بعد أن أشارت البحوث إلى أن طريقة برايل لم تكن قوية بما فيه الكفاية وأنه ليس كل المستخدمين لديهم احتمالية قراءة برايل.

آفاق المعرفة Knowledge Horizon - مرجع بأسماء المخترعين ...
آفاق المعرفة Knowledge Horizon – مرجع بأسماء المخترعين … from lookaside.fbsbx.com

وفي عام ١٩٥١ كانت البداية الحقيقية لانتشار طريقة برايل حيث قامت. وفي عام ٢٠١٠ تم عرض الجهاز بمعرض باريس وقد فاز بمسابقة لوباين للاختراعات والتي كانت مُقامة في نفس التوقيت. الأدوات المستخدمة في هذه الطريقة هي اللوحة والمسطرة والقلم للمتعلم الجديد الذي سيستخدمه لتعلم الكتابة، وتلك الطريقة ليست بالسهلة حيث أنها تحتاج إلى تركيز كبير وصبر لأن التعلم سيكون بطيء، كما أنها تحتاج إلى وقت كبير من أجل التعلم بشكل صحيح.

انتشرت طريقة برايل في كل أنحاء العالم ولكن بدأ العالم يعرف طريقة برايل في اللغة العربية في منتصف القرن التاسع عشر، ويعود الفضل لذلك إلى محمد الانسي.

كما أن هناك طرق متنوعة يستعملها المكفوفين للقراءة: وفي عام ١٩٥١ كانت البداية الحقيقية لانتشار طريقة برايل حيث قامت. تأتي هذه المنتجات من مجموعة من المصنعين والموردين ، مع قدرة البعض على. وأسترالياأيضا مؤخّراً طبعت على ه خمسة دولارات ورقة نقديّة بطريقة برايل المملكة المتح.

Leave a Reply