47+ الة تستخرج المياه من الارض Background. جهاز كشف المياه ريفر جي. فاز فريق من 28 شاب وشابة من 21.

آلة كاسحة أرضية صناعية متينة ومستقرة بكفاءة تنظيف عالية
آلة كاسحة أرضية صناعية متينة ومستقرة بكفاءة تنظيف عالية from arabic.sweeping-brush.com

أما عن سبب المفاهيم الخاطئة عن الديانة المندائية، يقول الزهيري إن ذلك يعود إلى انغلاق الديانة وكونها غير تبشيرية ولعدم وجود مدارس دينية خاصة بها، مما فتح الباب على مصراعيه لمفاهيم خاطئة حول الديانة ولكنها ديانة توحيدية تؤمن بالله. يقول الترميذا كريدي للجزيرة نت إن هجرة المندائيين لم تكن ممنهجة بل خضعت للقدرة المالية والتمكن من السفر وبقي الكثير من العوائل في وطنهم اعتزازا منهم به ورجع آخرون لعدم تحملهم البعد عنه ويتمنى غالبية المندائيين المهاجرين استقرار الأوضاع للعودة على البلد. See full list on aljazeera.net

وعن الأعداد التقريبية للصابئة المندائية يقول المختص بالشؤون المندائية وئام الزهيري إنه لا توجد إحصائية حقيقية عن أعداد المندائيين في العراق، لأسباب كثيرة أولها وجود المندائيين في مناطق كثيرة من أنحاء البلد، لكن يقدر عددهم نحو 250 عائلة تضم بين 3 آلاف إلى 5 آلاف مندائي.

ويتبع المندائيون كتاب كنزا ربا أو الكنز الكبير، والذي يحوي صحف آدم الأولى وتعاليمه باللغة الآرامية الشرقية التي تعتبر لغة الصابئة، ويحوي الكتاب جزأين، الأول خاص بالأمور الدنيوية من وصايا وحكم ومفاهيم، والجزء الثاني خاص بالنفس بعد وفاتها ورحلتها من الجسد الفاني إلى أصلها، وهو عالم النور. ويشير الزهيري إلى أن أركان الديانة المندائية وعباداتها خمسة، موضحا أنها تشبه إلى حد كبير أركان الإسلام، وهي التوحيد بالله وحده لا شريك له، والصلاة بـ5 أوقات، والصدقة، والصوم على جزأين: See full list on aljazeera.net تمارس الطقوس المندائية بوجود راية المندائيين التي يطلق عليها (درفش)، وهي كما يقول الترميذا كريدي راية النبي ي.

Leave a Reply