18+ الة موسيقيه يستخدمها البدو Gif. وهي آلة يستخدمها الرعاة عامة، وخاصة رعاة الأغنام والإبل. آلة موسيقية من آلات الطرق ، تتألف من مجموعة من القضبان الخشبية أو المعدنية مختلفة الأطوال توضع على حامل و ترتب مدرجة و يطرق عليها بمطرقتين صغيرتين فيسمع منها نغمات مختلفة على هيئة.

من النفايات الورقية.. تركي يصنع أدوات زينة وآلات موسيقية
من النفايات الورقية.. تركي يصنع أدوات زينة وآلات موسيقية from aa.com.tr

وفي الموسيقي الكلاسيكية، تلعب الموسيقى دور الشريك مع النص الموسيقي، كما يتم دائماً تقدمها في مناخ وقور، حيث يستمع الجمهور للموسيقى في جو من الهدوء والسكون ويكون هذا بمثابة احترام وتقدير للفن الموسيقي. See full list on ar.wikipedia.org تعود جذور الموسيقى في أوروبا للعام 500 ميلادي حيث بدأت في تراتيل الكنائس ثم تطورت إلى ما عرف بالموسيقى عصر الريناسنس منذ مطلع القرنين الرابع عشر والخامس عشر والتي عرفت بمرحلة الفن الحديث حيث وصلت العلامات الموسيقية إلى درجة كبيرة من التقدم كما وصلت الموسيقى ذات الأنغام المتعددة إلى درجة كبيرة من التعقيد لم يسبق لها مثيل.

ولا جدال أن أكثر الأصوات إبداعاً هو صوت الانسان، لأنه باستطاعته ترتيبه كيفما يشاء ويطوعه حسبما يريد، ويمكننا تلخيص هذا التعريف على أن الموسيقى هي فن ولغة وعلم.

ولا جدال أن أكثر الأصوات إبداعاً هو صوت الانسان، لأنه باستطاعته ترتيبه كيفما يشاء ويطوعه حسبما يريد، ويمكننا تلخيص هذا التعريف على أن الموسيقى هي فن ولغة وعلم. آلة موسيقية مستخدمة في الدبكة، شبيهة بالمزمار، لكن للآرغول قصبة إضافية أمام إحدى القصبتين، ليعطي صوتا أفضل من صوت المزمار، ومن أهم العازفين على الأرغول «طحيمر» الذي قطن في مخيم خان الشيح، أقام مئات الأعراس قبل أن يتوفى. See full list on ar.wikipedia.org See full list on ar.wikipedia.org

Leave a Reply