Get الة وضع بيض الجراد السفاد Pics. عندما يصبح النطاط قطيعي، فإنها تتغير من اللون الأخضر إلى الأصفر والأسود، وتتغير الحشرة البالغة من البني إلى الأحمر (غير ناضجة) أو الأصفر(الناضجة). About press copyright contact us creators advertise developers terms privacy policy & safety how youtube works test new features press copyright contact us creators.

رتبة ثنائية الاجنحة Diptera
رتبة ثنائية الاجنحة Diptera from almerja.com

تتميز حشود الجراد بالنشاط الزائد والسير في مجموعات متكاثفة إذا كانت في الأعمار الأولي (الأول حتي الثالث)أما في العمرين الأخيرين الرابع والخامس فتزداد المجموعات في الحجم وتشغل مساحة أكبر وتسير بعد شروق الشمس وسخونة أجسادها وتأكل كل ما يقابلها من الأعشاب الخضراء أثناء هذا السير في إتجاه واحد لعدة أيام وهو غالباً ما يكون في إتجاه الريح. أثناء الغزو، امتدت أسراب الكراد إلى ما يقراب 130.000 كم² في أكثر من 20 بلد. يتم توزيع الغطاء النباتي بمثل تلك الطريقة التي تسمح لل حورية ، وعادة ما تسمى النطاط، للتجمع، وحيثما يكون هناك المطر كافيا لمعظم البيض كى يفقس، و يحدث اتصالا مادية وثيقا يؤدى لدفع الحشرات كى تدفع أرجلها الخلفية لترتطم ببعضها البعض.

تتكون آلة السفاد من ثلاثة أزواج من الصمامات كلها خارجة من إسترنة الحلقة البطنية التاسعة وهي:

يتم توزيع الغطاء النباتي بمثل تلك الطريقة التي تسمح لل حورية ، وعادة ما تسمى النطاط، للتجمع، وحيثما يكون هناك المطر كافيا لمعظم البيض كى يفقس، و يحدث اتصالا مادية وثيقا يؤدى لدفع الحشرات كى تدفع أرجلها الخلفية لترتطم ببعضها البعض. See full list on marefa.org See full list on marefa.org وتشمل دول شمال وشمال غرب أفريقيا وبلاد الشرق الأوسط وإيران وأفغانستان وغرب الباكستان، ويتم التكاثر علي أمطار ماء البحر المتوسط الشتوية التي تصاحب المنخفضات الجوية في الجزء الشمالي لهذه المنطقة وعلي أمطار البحر الأحمر في الجزء الجنوبي منها وتهاجر الأسراب الناتجة من أوائل أبريل حتي أوائل يوليو تجاه الشرق حتي الهند أو من بلاد الشرق الأوسط وشمال غرب أفريقيا تجاه الجنوب حتي تتجمع هذه الأسراب بمنطقة التكاثر والإنتشار الصيفي السابق ذكره وتستمر الدوره علي هذا المنوال.

Leave a Reply