Get الة وضع بيض في انثى الجراد الصحراوي Pics. ويتم التكاثر على أمطار ماء البحر المتوسط الشتوية التى تصاحب المنخفضات الجوية فى الجزء الشمالى لهذه المنطقة وعلى امطار البحر الأحمر فى الجزء الجنوبى منها وتهاجر الاسراب الناتجة من أوائل إبريل حتى أوائل يوليو تجاه الشرق حتى الهند أو من بلاد الشرق الأوسط وشمال غرب افريقيا تجاه الجنوب حتى تتجمع هذه الاسراب بمنطقة التكاثر والانتشار الصيفى وتستمر على هذه المنوال. لعدة قرون، تعرض الانتاج الزراعي في بلدان أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط لتهديد وباء الجراد الصحراوي.

العرب اليوم - بيئة
العرب اليوم – بيئة from img.syria-24.com

تعتمد استراتيجية مكافحة الجراء الصحراوى على منع خروج الاسراب المهاجرة من منابتها الأصلية، لذلك يتطلب العمل استكشاف قوى لمعرفة أماكن هذه المنابت وذلك يرتبط بمواسم التكاثر والهحرة وأماكن الانتشار التى تم توضيحها فيما سبق، حيث أنه ليس بالضرورة أن تكون مناطق الانتشار هى مناطق تكاثر ولكن يتخللها مناطق التكاثر والتى تتغير عام بعد اخر، بمنابت الجراد ليست ثابتة دائما، وحيث أن هذه المناطق أغلبها صحراء تفتقر الى الماء فلقد تمت اختبارات لكفاءة مبيدات عديدة ترش بالحجم المتناهى فى الصغر ولا تحتاج الى الماء فى عمليات رشها وأثبتت العديد من منها كفاءة عالية. يعتبر تقدير تعداد الجراد الصحراوي في شكله الإنفرادي أو الإنتقالي (التحولي) من أهم عمليات التحذير من إحتمال تكون الأسراب وتبادل أنبائه وهذا سهل يسير. See full list on youm7.com

Apr 24, 2019 · للجراد العديد من الأنواع منها الجراد الصحراوي، الجراد الأفريقي المهاجر، الجراد الشرقي المهاجر ، الجراد الأسترالي، الجراد الأحمر، جراد الأشجار، الجراد البني، الجراد المغربي، الجراد المصري، ولكل منها صفات خاصة وأحجام متعددة.

أما في حالة الغزوات والأسراب فإن ذلك لايحتاج إلي تقدير عددي ولكن يحتاج إلي رصد لتحركات الأسراب وتحديد إتجاهها والمناطق. وتقوم هذه المركبات بأحدث خلل فى التوازن الهرمونى بالحوريات المعاملة بطريقة الملامسة حيث تعمل على زيادة معدل هرمون الشباب بدم الحوريات عن مستوى هرمون الانسلاخ فتفشل الحوريات فى الانسلاخ فى العمر الحورى التالى وتم عديد من الاختبارات على عدد من هذه المركبات أهمها الفينوكسكارب والادميرال. أما في حالة الغزوات والأسراب فإن ذلك لايحتاج إلي تقدير عددي ولكن يحتاج إلي رصد لتحركات الأسراب وتحديد إتجاهها والمناطق. لمعانٍ أخرى، انظر جرادة (توضيح).

Leave a Reply