View الله لا الة إلا هو وعلى الله فليتوكل المؤمنون Background. فنحن نعلم بإيماننا أن كل ما يصيبنا من الله هو الخير، وأن هناك أحداثاً تتم للتأديب والتهذيب والتربية، لنسير على المنهج الصحيح فلا نخرج عنه، فالإنسان لا يربي إلا من يحب، أما من لا. قَالَ بِأَرْبَعٍ لَا يَطُوف بِالْبَيْتِ عُرْيَان وَمَنْ كَانَ لَهُ عَهْد عِنْد رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَعَهْده إِلَى مُدَّته وَلَا يَدْخُل الْجَنَّة إِلَّا نَفْس مُؤْمِنَة وَلَا يَحُجّ بَعْد عَامنَا هَذَا مُشْرِك.

‫الله هو الحق - بسم الله الرحمن الرحيم قَالَتْ لَهُمْ...‬
‫الله هو الحق – بسم الله الرحمن الرحيم قَالَتْ لَهُمْ…‬ from lookaside.fbsbx.com

اَللّٰهُ لَاۤ اِلٰهَ اِلَّا هُوَۚ اَلْحَيُّ الْقَيُّومُۚ لَا تَاْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌۘ لَهُ مَا فِي السَّمٰوَاتِ وَمَا فِي الْاَرْضِۘ مَنْ ذَا الَّذ۪ي يَشْفَعُ عِنْدَهُ ۤاِلَّا بِاِذْنِه۪ۘ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ اَيْد۪يهِمْ وَمَا وَ التَّابِعِينَ الْاَخْيَارِ مِنْهُمْ وَ الْاَبْرَارِ (رِضْوَانُ اللَّهِ تَعَالَى عِلَيْهِمْ اَجْمَعِينَ). ولو إن الله لا يريد إجابة دعوتك لم يقول((وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان)) اللهم صل وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. ( فَاتَّقُوا اللَّهَ مَا اسْتَطَعْتُمْ ) يقول تعالى ذكره:

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم وبارك على نبينا وإمامنا وسيدنا محمد بن عبدالله، وعلى وصحبه والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين إن هذه القاعدة القرآنية:

لن يصيبنا إلا ما قدَّره الله علينا وكتبه في اللوح المحفوظ، هو ناصرنا على أعدائنا، وعلى الله، وحده فليعتمد المؤمنون. ﴿ قُلْ لن يصيبنا ﴾ خيرٌ ولا شرٌّ ﴿ إلاَّ ﴾ وهو مقدَّرٌ مكتوبٌ علينا ﴿ هو مولانا ﴾ ناصرنا ﴿ وعلى الله فليتوكل المؤمنون ﴾ وإليه فليفوِّض المؤمنون أمورهم على الرِّضا بتدبيره. وَعَلَى اللَّه فَلْيَتَوَكَّلْ الْمُؤْمِنُونَ , فَإِنَّهُمْ إِنْ إذن: عند الاستفتاح في الصلاة بـ[ اللهُ أكبرُ كبيرًا.

Leave a Reply