View الية عمل الة التبريد Images. مكثف غازي ، يسخلص حرارة من بخار الوسيط ويطردها إلى الخارج. Refrigerant)، وهي المادة التي تمتص الحرارة من المادة المراد تبريدها أثناء دورانها أو تدفّقها في الأجزاء الدّاخليّة للثلاجة.

موقع يعرض لك كيف تعمل اي الة على شكل صور متحركة
موقع يعرض لك كيف تعمل اي الة على شكل صور متحركة from 1.bp.blogspot.com

ولتوضيح ذلك بشكل أفضل دعنا نفترض أن لديك خيارين للحصول على جهاز تكييف بقدرة 10,000 btu ولكن الأول له eer تساوي 8.3 ويستهلك كهرباء بقدرة 1,200 watts وهو اقل تكلفة من المكيف الثاني الذي له eer تساوي 10 ويستهلك كهرباء بقدرة 1,000 watts. الضاغط يتكون الضاغط من محركٍ يسحب السائل من البخر ويضغطه في أسطوانةٍ ليَنتج غازٌ ساخنٌ ذو ضغطٍ عالٍ. طريقة عمل فاصل الزيت الميكانيكى;

John gorrie) على براءة اختراع لطريقة صنع الثّلج الصّناعي الذي كان يستخدمه منذ عام 1842م لتهدئة آلام مرضى الحمى.

تتألّف دورة التبريد الرئيسية من أربعة أجزاء وهي: ولتوضيح ذلك بشكل أفضل دعنا نفترض أن لديك خيارين للحصول على جهاز تكييف بقدرة 10,000 btu ولكن الأول له eer تساوي 8.3 ويستهلك كهرباء بقدرة 1,200 watts وهو اقل تكلفة من المكيف الثاني الذي له eer تساوي 10 ويستهلك كهرباء بقدرة 1,000 watts. لاحقًا صمم المخترعان الأمريكيان من أصلٍ إفريقيٍّ توماس إلكينز وجون ستاندرد الثلاجة الحديثة المعروفة للجميع.1 الضاغط، والمبخر، والمكثف، وصمام تمدد حراري، حيث تتوزع هذه الأجزاء في مكيفات الهواء بطرق مختلفة، إلّا أنّنا سنركز في هذا المقال على طريقة عمل وحدات التبريد المنفصلة الموجودة في المنازل، فتتألف هذه الوحدات في العادة من قسمين رئيسيين تتوزع فيهما هذه الأجزاء المختلفة وهما:

Leave a Reply