View تصوير الة Pics. الرياضيات التي يقوم عليها التصوير المقطعي تم اقتراحها في بدايات القرن التاسع عشر حينما اقترح أحد العلماء أن أي جسم يمكن رسمه من خلال عدد كبير من أسقاطاته الهندسية. Another word for opposite of meaning of rhymes with sentences with find word forms translate from english translate to english words with friends.

حبر أصلي آلة تصوير نسخ مستندات Develop ineo 363 | بيت ...
حبر أصلي آلة تصوير نسخ مستندات Develop ineo 363 | بيت … from inkhouse.com.sa

من المفضل لبس ملابس مريحة وواسعة قبل التصوير المقطعي. أجهزة التصوير القديمة كانت تقوم بتحريك الجسم الذي يتم تصويره قليلاُ بعد أن يقوم الجهاز المصدر للأشعة السينية بدورة كاملة، أما الأجهزة الجديدة فهي تسمح للجسم بالحركة أثناء دوران الجهاز المصدر للأشعة حوله. ثانياً، على المريض إخبار الطبيب في حال كان يعاني من اضطرابات أو أمراض سابقة متعلقة بالقلب أو الربو أو غيرها لأن هذه الأمراض قد تزيد من الآثار الجانبية للأشعة السينية.

أستخدام التصوير المقطعي ازداد خلال العقدين الماضيين، ففي عام 1980 فقط 3 ملايين عملية تصوير مقطعي تم إجراؤها على المرضى، أما في عام 2007 تم إجراء ما يقارب 70 مليون عملية تصوير مقطعي في الولايات المتحدة الأمريكية.تقريبا %6 من عمليات التصوير تم إجراءها على الأطفال.

ثانياُ، التباين اللوني بين الأنسجة في الصورة تساعد الأطباء على معرفة الفرق في الكثافة الكتلية.بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهذه الآلية أن تنتج صوراُ عالية الجودة من دون إصدار كمية كبيرة من الإشعاعات. في عام 1959 تم اقتراح فكرة مسح الرأس بواسطة الأشعة السينية والقدرة من خلالها على إيجاد الكتلة الشعاعية لسطح مستوي عبر الرأس. احتمال الإصابة بالسرطان تختلف بحسب عمر الشخص. أيضا الكثير من المرضى يخضعون للتصوير أكثر مما ينبغي، الأمر الذي يزيد احتمالية اصابتهم بالسرطان.

Leave a Reply