View تعريف الة العود الموسيقية Pictures. Guitar) فهي تشبه آلة العود القديمة، ولكن هنتك اختلاف في النغمات الصادرة عن كلتا الآلتين، وتُعرف آلة العود في دول البلقان باسم العود أو (uti)، وفي تركيا باسم لاوتا (بالإنجليزية: تتكون آلة العود منذ القدم من عدة أجزاء، وهي:٤ 1.

آلة العود الموسيقية من محمد أمين إبراهيم - 11 - متجر
آلة العود الموسيقية من محمد أمين إبراهيم – 11 – متجر from matgar-eg.com

عدم السماح لغير العازفين من العبث به أو لمسه. لم تعرف أرض الحجاز الغناء إلا في اعصر الدولة الأموية بفضل ابن مسجح الذي تعلَّم الغناء عن الفارسيين، فقد كان يأخذ ألحانهم ويختار ما يتناسب معها من المقاطع الشعرية العربية لينسجم وقع الكلمة مع نغمات اللحن. Oud) بأنّها آلة وترية موسيقية كمثرية الشكل صندوقها عميق، وتحتوي على لوحة نقر الأصابع ولكنها لا تحتوي على دساتين* (بالإنجلزية:

تنظيف الأيدي جيداً قبل مباشرة العازف في العزف على آلة العود.

See full list on mawdoo3.com وتتشابه الآلات الوترية وآلات النفخ(التي تستخدم الأنبوبة الهوائية)، إلى حد ما، في مبدأ التصويت من حيث كون التواتر أو التردد (والمقصود عدد الا. اصطحابه أثناء السفربالطائرة ووضعه مع الحقائب اليدوية، لا سيما إذا تمّ استخدام حقيبة آلة العود المخصصة لها. يتكوَّن العود من صندوقٍ صوتي خشبي، والذي يتَّصل بعُنق (أو زند) ينتهي بالرأس الذي يحتوي على 11 مفتاحًا، عشرة منها ثنائية الشد، والمفتاح المتبقي يُشدُّ بمُفرده، وكل هذه المفاتيح تُشدُّ على العود بصورةٍ موازية لوجه الصندوق الصوتي.

Leave a Reply