24+ تعلم الاوتار المطلقه على الة العود Pics. See full list on mawdoo3.com ارجو من جميع الراغبين بتعلم العزف على آلة العود شراء آلة العود ودفتر نوتة موسيقية لتسهيل.

ماهوا العود واقسامه - معلومة
ماهوا العود واقسامه – معلومة from 1.bp.blogspot.com

يجب مراعاة عدد من الأشياء عند شراء العود وهي:٦ 1. أولا أخذت العود بين يدي كي أتعود على حملانه بشكل جيد ثم بدأت أعزف على الأوتار ( المدوزنة أكيد ) ما يحلو لي أي من دون أي قواعد. يجب أن تسجل لتقرأ المزيد.

ولكن دعني عزيزي القارئ ألا أغالطك بكثرة النغمات والتي هي المجهود الأكبر.

فالعزف يحتاج إلى خبرة طويلة وهناك أشخاص يعزفون من عمر الخامسة فأين سأذهب أنا من هؤلاء الناس؟، في المجمل إن كنت تقول لنفسك هذا فهذا سيء جداً لأن في الحقيقة تعليم العزف ليس له علاقة بالعمر ولا بالخبرة فمن الممكن أن تكون بداخلك موهبة وأذن موسيقية تجعلك متفوقاً في زمن قياسي لكن فقط ركز على التمرين ثم ركز على التمرين أكثر ومن هنا سأبدأ معك رحلة كيفية تعلم آلة العود. مقدمة عن العود المدرج الموسيقي الأوتار الثلاثة الأولى تمارين اوتار العود. يبلغ عدد أوتار آلة العود 11 أو 13 وترًا كلُّها مزدوجة إلا الوتر الأخير منها يكون فردي،١ وهي تُعتبر من الآلات الموسيقيَّة الخشبيَّة كمثريَّة الشكل، بالإضافة إلى احتوائها على عنق، يتم العزف على آلة العود بشكل أساسي في دول غرب آسيا وشمال إفريقيا مثل مصر، والسودان، وسوريا، وفلسطين، ولبنان، والعراق، وكردستان، والصومال، واليمن، والجزيرة العربية، وإيران، ويعود أقدم وصف لآلة العود إلى القرن التاسع الميلادي، إذ وصفها يعقوب ابن إسحاق الكندي بأنها آلة بأربعة أوتار لكنها تطورت مع الوقت.٢ جزء أخر من آلة العود وهو الصدر أو الوجه الذي يغطي القصعة وتسمى “القمرية” وهي تساعد على زيادة الرنين وقوته إذ إن عندما تغلق القصعة بالقمرية يصير الصندوق شبه مغلق ليسمح للصوت والرنين أن يتضخم.

Leave a Reply