Download الة العود رسم Background. Fret)، ظهرت هذه الآلة في موسيقى العصور الوسطى والموسيقى الإسلامية الحديثة، وتعتمد في إصدار الأصوات على نقر ريشة العزف على أوتار الآلة المثبتة والمشدودة في مشط الآلة، وتظهر مفاتيح ضبط النغمات على جانبي صندوق المفاتيح، وتتكون آلة العود التقليدية والشائعة من أربعة أزواج من الأوتار، ولكن هناك أنواع تحتوي على خمسة أو ستة أزواج.١ كان لآلة العود القديمة الفضل في نشأة آلة العود الأوروبي (بالإنجليزية: رايمر (rimmer)، وفارمر (farmer)، ورييس (reese)، وكولون (collon)، وساكس (sachs)، وتيرنبل (turnbull)، إذ اعتقدوا بأنّ المصريين هم من أخذوا العود من بلاد ما بين النهرين، واعتقد ساكس بأنّ العود كان سومرياً، وكان يعتقد عالم الموسي.

حروف الهجاء - متجر ايفوني العربي
حروف الهجاء – متجر ايفوني العربي from www.iphony.net

في الوقت الحاضر، تمتلك الكثير من الشركات حصّة في سوق أوتار العود، لذلك هناك عدد لا يُحصى من الأوتار والذي بدوره يتيح فرصة عظيمة أمام عازفي العود للاختيار والمفاضلة فيما بين ما هو متاح ومعروض. العزف:ترافق الريشة آلة العود أثناء العزف، فتوضع اليد اليسرى على لوحة الأصابع الخالية من الدساتين، بينما تمسك اليد اليمنى بالريشة وتنقر على الأوتار. كيف تتعلم العزف على آلة العود

See full list on mawdoo3.com

تتكون آلة العود منذ القدم من عدة أجزاء، وهي:٤ 1. See full list on ar.wikipedia.org العزف:ترافق الريشة آلة العود أثناء العزف، فتوضع اليد اليسرى على لوحة الأصابع الخالية من الدساتين، بينما تمسك اليد اليمنى بالريشة وتنقر على الأوتار. الصدر أو الوجه الذي تفتح فيه فتحات تسمى قمرية لتساعد على زيادة رنين الصوت وقوته.

Leave a Reply