View الة القانون كهربائي Gif. للتّيارالكهربائي أهمية كبيرةً في الحسابات الفيزيائيّة للمجالات المغناطيسيّة والكهربائيّة، حيث إنّه يعتمد عليه في توليدها بشكلٍ كبيرٍ وضروريّ، ويتّم الاستفادة من التّيار الكهربائي حسب شدته، فمن الممكن أن تكون شدّة التيار صفراً، أو كبيرةً جداً بحيث تكون قادرة على تشغيل محركاتٍ عملاقة، أو توليد طاقةً هائلة، ومن أبسط التّطبيقات على التّيار الكهربائي، توصيل بطاريةٍ بطرف سلكٍ فلزيّ، فيتولد فيها قوةً تعمل على تحريك الشّحنات الكهربائيّة فيها، بالتّالي يتولد تيار كهربائي ذو شدّة معينّة، وتتعدّد القوانين الفيزيائيّة التي تحسب شدّة التيار الكهربائي، نذكر بعضاً منها:٢٣ 1. لمعانٍ أخرى، انظر قانون (توضيح).

المزيد والمزيد كسب مجموعة القبض عل الشخث الذي قفز أمام ...
المزيد والمزيد كسب مجموعة القبض عل الشخث الذي قفز أمام … from zephyrnet.com

See full list on mqaall.com الآلة الكهربائية هي ألة تعتمد على التيار الكهربائي والطاقة الكهربائية في عملها. شدة التيار الكهربائي = الشحنة الكهربائية / الزمن.

الآلة الكهربائية هي ألة تعتمد على التيار الكهربائي والطاقة الكهربائية في عملها.

See full list on mawdoo3.com See full list on mawdoo3.com استمع إلى هذه المقالة ( معلومات ) ملف الصوت هذا قد أنشئ من المراجعة المؤرخة 12 أغسطس 2013، ولا يعكس التغييرات التي قد تحدث للمقالة بعد هذا التاريخ. يجدر بالذكر أنّ شدة التيار الكهربائي تتناسب طردياً مع فرق الجهد الكهربائي، أيّ كلما كان فرق الجهد الكهربائي في البطارية أعلى تزداد شدة التيار الكهربائي، كما أنّ شدة التيار الكهربائي تتناسب عكسياً مع المقاومة، فكلما كانت المقاومة أكبر قلّ تدفق الالكترونات، وبالتالي تقل شدة التيار الكهربائي،٤ كما تجدر الإشارة إلى أنّ المقاومة الكهربائية تتأثر بنوع المادة الموصلة، وذلك لأنّ الأحمال الكهربائية تتفاوت بتفاوت نوع المادة الموصلة التي تحملها، بالإضافة إلى بعض العوامل الأخرى، وكلما زاد الحمل زادت مقاومة المواد التي تُصنع منها.٥

Leave a Reply